صندوق الغذاء الأردني

 

 

الهدف الرئيسي:

تتطلب زيادة صادرات الأردن من منتجات الألبان واللحوم للوصول إلى أسواق الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تحسين نظام التتبع لمطابقة المعايير العالمية مع مراعاة المستويات المختلفة لقدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة ومعايير السلامة (المعايير الدنيا) ومعايير التصدير (المعايير القصوى). لذلك ، يهدف هذا المشروع إلى دعم المشاريع الأردنية متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للتركيز على قطاع التصنيع الغذائي لنموه الكبير وإمكانياته الوظيفية.

 

 

شركاء التعاون:

ما يصل إلى خمسة من رواد السوق في قطاع الأغذية على كل مسار (اللحوم / الدواجن + الألبان) عبر ACI / JCI ، ما يصل إلى ثلاث شركات صغيرة ومتوسطة الحجم في سلسلة القيمة على كل مسار (تكنولوجيا المعلومات والاتصالات + الخدمات) ، والمختبرات ، والهيئات التنظيمية ، والوكالات التنموية ، وقادة التكنولوجيا الدولية ، و الرعاة.

 

 

نطاق المشروع:

ستقوم فرقة العمل الفنية للمشروع بتدريب وبناء قدرة الشركات الصغيرة والمتوسطة على استخدام أماكن السوق الافتراضية (VMPs) ، وزيادة صادراتها باستخدام قنوات تصدير جديدة ومبتكرة ، وخلق بيئة تمكين الأعمال للتجارة الإلكترونية.

 

 

أهداف:

  • تصميم مبادئ توجيهية لتتبع المواد الغذائية للشركات الأردنية.
  • قم بتطوير نظام تتبع لشريكين رئيسيين في صناعات الألبان واللحوم والدواجن ، وتحسين الإنتاجية وتقليل الفاقد وتحسين التدفق النقدي وتعزيز ثقة المستهلك النهائي بالعلامة التجارية.
  • تطوير دليل blockchain لمصانع الألبان واللحوم.
  • تشكيل فريق عمل فني أردني من أصحاب المصلحة ذوي الخبرة ذوي الصلة لدعم بعضهم البعض وإنشاء قنوات تواصل مناسبة.

 

استهداف:

تكوين المائدة المستديرة

 

 

 

الأنشطة :

  • مناقشات المائدة المستديرة مع مختلف أصحاب المصلحة لمعالجة التحديات والفجوات الحرجة للصادرات العالمية لصناعات الألبان واللحوم
  • فريق عمل استشاري يتمتع بالخبرة الفنية في تتبع الأغذية ، والتجارة الإلكترونية ، وتطوير الصادرات الغذائية
  • تطوير 360 مشروعًا تجريبيًا تشمل مؤسستين للأغذية – دعم وتطوير نظام التتبع الخاص بهم ومطابقة المعايير القصوى للوصول إلى أسواق الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي
  • نشر دليل المواصفات الغذائية لتمكين الشركات من الوصول إلى الأسواق العالمية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عمارة مساكن ، 156 شارع المدينة المنورة ، عمان – الأردن

(+962) 6 123 456 7

info@copydevlopjesite7.mystagingwebsite.com

Share This

Share this post with your friends!