إطلاق منصة وطنية إلكترونية للصادرات الشهر الحالي

عمان جريدة الغد – 5 تشرين الثاني 2022.

 

القريوتي : إطلاق منصة وطنية إلكترونية للصادرات الشهر الحالي:

رجح الرئيس التنفيذي لشركة بيت تنمية المشاريع والصادرات الأردنية “بيت التصدير” م. عمر القريوتي، عن إطلاق منصة أردنية إلكترونية شاملة للصادرات الوطنية نهاية الشهر الحالي على أبعد تقدير.

وقال القريوتي في تصريح لـ”الغد” إن “الشركة تعمل على إعداد المنصة بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين وبالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي “GIZ” إذ ستكون المنصة الرسمية والشاملة لجميع الشركات ومزودي الخدمات التصديرية في المملكة.

 وأوضح أن المنصة ستعمل على توفير معلومات عن الأسواق العربية والإقليمية والعالمية وتوفيرها للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة لزيادة المعرفة عن هذه الأسواق من خلال توفير دراسات متنوعة عن الأسواق المختلفة والاستراتيجيات التصديرية العالمية وبالمجان الى متصفحي المنصة من الشركات.

 وأشار إلى أن الشركة ستقوم بتحديث البيانات حوال واقع الأسواق والفرصة المتاحة بشكل مستمر بالإضافة إلى نشر المزيد من الدراسات والأبحاث عن تلك الفرص أمام المنتجات الأردنية في الأسواق العالمية.

ولفت القريوتي إلى قيام الشركة بتجهيز دليلاً شاملاً عن خطوات التصدير، وسيكون متاحاً على المنصة بهدف تمكين الشركات الوطنية وخاصة التي لا تمتلك خبرات سابقة بالاطلاع على خطوات التصدير والبدء بتطبيقها من أجل تحفيزها على زيادة الصادرات الوطنية.

 وقال القريوتي إن منصة التصدير الإلكترونية سيتم ربطها بعدد من مواقع الدراسات والأبحاث ومصادر المعلومات العالمية، بالإضافة إلى عملية الترابط بين الشركات الأردنية المصدرة والمشتريين العالميين.

وبحسب القريوتي ستقوم شركة “بيت التصدير” من خلال هذه المنصة ببناء قاعدة بيانات ومعلومات للشركات والمصانع الأردنية لاتاحة المجال أمام المشتريين العالميين للاطلاع على بيانات ومعلومات الشركات بالإضافة إلى المنتجات المتوفرة لديهم، كما سيتم تحميل الشهادات المتخصصة التي تملكها هذه الشركات والتي تؤهلها الى دخول مختلف الأسواق العالمية.

وبين أن الشركة قامت خلال الفترة الماضية بعقد ورش عمل تدريبية للشركات والمصانع من أجل رفع جاهزيتها من نواحي فنية متعددة مثل تسويق الصادرات والشحن والنقل والتأمين وإعداد الخطط التصديرية.

 وجدد القريوتي الاشارة إلى اهمية زيادة الصادرات لتحريك عجلة النمو الإقتصادي من خلال التوسع بالإنتاج والإستثمارات وتوفير المزيد من فرص العمل للأردنيين، وبالتالي التخفيف من نسبة البطالة عدا عن تعزيز احتياطي المملكة من سلة العملات الأجنبية.

156 شارع المدينة المنورة
بناية مساكن ، مكتب رقم 505
عمان، الأردن

5777710 6  962+
info@jordanexports.jo

Share This

Share this post with your friends!